اعتراف سعودي بالخسارة الفادحة جرّاء دك "أرامكو جدة" ب "كسر الحصار الثالثة" 2022-03-26
اعتراف سعودي بالخسارة الفادحة جرّاء دك "أرامكو جدة" ب "كسر الحصار الثالثة"

يبرز الاقتدار اليمني الذي يوجّه الصفعة تلو الأخرى للسعودية ومن يلف لفها، بموازاة الجرائم شبه اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان على اليمن، وجديده "ضربة أرامكو" التي رتّبت -بإقرار السعودية- آثارًا جسيمة على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير ما يؤثّر على قدرة الرياض الإنتاجية للنفط.

 وتواصلت جهودُ إطفاء الحريق الذي شبّ في محطة توزيع البترول التابعة لشركة "أرامكو" في مدينة جدة السعودية، نتيجة استهداف القوات المسلحة اليمنية لمنشآت الشركة يوم أمس الجمعة، حتى قبل ساعات.

ووفقًا لقناة "العربية" السعودية، يعمل 50 فريقًا ميدانيًا على إخماد الحريق، فيما تعمل طواقم الدفاع المدني والإطفاء على السيطرة على حريق محطة "أرامكو" في جدة.

وأظهرت صور مباشرة من محطة "أرامكو" التي تعرضت للاستهداف أمس الجمعة، ألسنة اللهب والدخان المتصاعدة.

من جهته، قال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية لوكالة "واس" الرسمية "إن محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، تعرضت عند الساعة 5:25 من مساء الجمعة 22 شعبان 1443هـ، الموافق 25 مارس 2022، لهجوم بمقذوف صاروخي، كما تعرضت محطة "المختارة" في منطقة جازان، عند الساعة الخامسة من مساء الجمعة أيضًا لهجوم بمقذوف صاروخي، ولم تترتب على هذه الهجمات الإجرامية إصابات أو وفيات".

وأشار إلى "الآثار الجسيمة التي تترتب على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير (جراء هذا الاستهداف)، الأمر الذي سيُفضي إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية، وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها إلى الأسواق العالمية، وهو ما يهدد بلا شك أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية".

وأكد المصدر أن السعودية "لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية، في ظل الهجمات "التخريبية" المتواصلة التي تتعرض لها منشآتها البترولية"، على حد قوله.

وفي سياق متصل، أظهر موقع Flightradar24 الخاص بتتبع مسارات الطائرات، أن حركة الطائرات في سماء المملكة مضطربة، مؤكدًا أنّ "جميع المسافرين متوقفون في كافة المطارات السعودية الرئيسية، بسبب الصواريخ والحرائق التي ضربت جدة يوم أمس".

 

العهد الإخباري

سلسلة المقالات

موسوعة جرائم الولايات المتحدة الأمريكية

استبيان

آلية التعامل مع فيروس كورونا المقرة من وزارة الصحة هل هي مناسبة؟

الاجابة بـ نعم 72 %

الاجابة بـ لا 72 %

:: المزيد ::

انفوجرافيك

جديد المكتبة الصوتية

أناشيد الذكرى السنوية الشهيد

كاريكاتير

قال تعالى: {وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ} [آل عمران: 169]

الذين لا يسيرون على ثقافة القرآن، لا يهتمون بالقرآن، سيفقدون الحكمة. #الشهيد_القائد

((من لم يهتم بأمر المسلمين فليس من المسلمين، ومن سمع منادياً ينادي يا للمسلمين فلم يجبه فليس من المسلمين)) #الرسول_الأعظم_صلى_الله_عليه_وعلى_آله_وسلم

ينبغي أن يصل الإنسان في التزامه الإيماني وفي تربيته الإيمانية إلى مستوى الاستعداد التام للتضحية في سبيل الله "سبحانه وتعالى" #السيد_القائد

عندما نحصن أنفسنا ومجتمعنا من كل أشكال الاختراق الظلامي، المضل المفسد، هذا سيجعلنا في حالةٍ حقيقية من الحرية، بكل ما تعنيه مفردة (الحرية). #السيد_القائد