الاثنين ، 16 محرّم ، 1446

الاثنين ، 16 محرّم ، 1446

أمريكا تمنع مجلس الأمن إصدار بيان إدانة بشأن العدوان على غزة

ترجمات

منعت الولايات المتحدة الأمريكية مجلس الأمن الدولي من إصدار بيان إدانة بشأن “العدوان الإسرائيلي” على قطاع غزة والمستمر منذ ثلاثة أيام.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرنوت، عقدت جلسة مغلقة طارئة لمجلس الأمن الدولي حول “العدوان الإسرائيلي” على قطاع غزة “الأربعاء”، بطلب من الصين وروسيا وفرنسا.

خلال الجلسة، عرضت الصين إصدار بيان صحفي حول العدوان، والذي يدعو للحد من التوترات، لكن الولايات المتحدة أوضحت أن الدبلوماسية الإقليمية الهادئة جارية، ومنعت الاقتراح الذي أيدته الدول المشاركة الأخرى مثل سويسرا والبرازيل ومالطة واليابان.

في بداية الجلسة، أدان السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور استهداف المدنيين الفلسطينيين من قبل “جيش العدو الإسرائيلي” في قطاع غزة، بما في ذلك النساء والأطفال، ودعا إلى زيارة أعضاء مجلس الأمن على الأرض، كما دعا السفير إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن، بما في ذلك نشر قوة دولية مؤقتة في غزة.

وأعرب مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط “تور وينسلاند” عن قلقه إزاء تدهور الوضع، معرباً عن قلقه من قتل السكان المدنيين في قطاع غزة، وخاصة الأطفال.

كما أعرب “وينسلاند” عن قلقه من أن إغلاق “سلطات العدو الإسرائيلية” للمعابر إلى غزة، ومنع نقل المساعدات الإنسانية، ويمنع مرور 20 من موظفي الأمم المتحدة وموظفي المنظمات الدولية الأخرى للقطاع.

كما قال الروس خلال الجلسة أن “إسرائيل” تفعل ما تشاء بفضل الحماية الأمريكية الممنوحة لها.

وأدانت الإمارات -وهي أحد المبادرين إلى الجلسة المغلقة-، “الغارات الجوية الإسرائيلية” وهدم المدارس، التي قالت إنها تُزعزع استقرار الوضع، وتعرقل الجهود الرامية إلى دفع حل الدولتين.

ومن ناحية أخرى، أدانت فرنسا بشكل عام الهجمات ضد السكان المدنيين، ودعت للامتثال للقانون الدولي، وانتقدت “إسرائيل” لفشلها بالوفاء بالوعود التي قطعتها لها وللولايات المتحدة بشأن تجميد بناء المستوطنات.

كما دعت الصين لرفع القيود المفروضة على غزة، وحثت مجلس الأمن على تكثيف جهوده للتوصل إلى حل.

يشار إلى العدوان الذي يشنه “العدو الإسرائيلي” على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، أسفر عن ارتقاء 25 شهيداً و67 جريحاً من بينهم 10 من الأطفال والنساء.

المصدر:الهدهد

اخترنا لك

1445/12/21

السيد القائد: اليمن ضرب هيبة أمريكا ومن يتورط ضد بلدنا فسيكون في مأزق وهو الخاسر والخائب وحاله كحال الأمريكي والبريطاني

1445/10/12

ما وراء دعوات تقديم "قربان الفصح" داخل المسجد الأقصى؟!

1445/10/11

إنفوجرافيك أهم ما ورد في كلمة السيد القائد خلال تدشين الدورات الصيفية 1445

1445/10/09

السيد القائد: استهدفنا 98 سفينة ونؤكد للأمريكي والبريطاني أنه لا يمكن لأحد أن يوقف عملياتنا المساندة لغزة والحل هو وقف العدوان وإنهاء الحصار على القطاع

1445/09/26

هي الأكبر في المنطقة.. مسيرة جماهيرية في العاصمة صنعاء إحياء ليوم القدس العالمي 

1445/09/25

القضية الفلسطينية لا تقبل المساومة لأن على رأسها المسجد الأقصى الشريف وثابتون شعبياً ورسمياً على موقفنا الإيماني الديني المبدئي الإنساني الأخلاقي بنصرة الشعب الفلسطيني

1445/09/18

السيد القائد للأمريكي: زمن السيطرة والاستعمار وإخضاع الشعوب قد ولّى وانتهى.. وللصهاينة: لا تفرحوا أنتم على طريق الزوال الحتمي

1445/09/04

بعد استهداف 73 سفينة.. السيد القائد يعلن منع السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي من العبور من المحيط الهندي باتجاه رأس الرجاء الصالح

1445/08/19

السيد القائد: لدينا مفاجآت للأعداء فوق ما يتوقعه العدو والصديق وستأتي فاعلة ومؤثرة

1445/07/27

السيد القائد: عملياتنا وضرباتنا ومظاهراتنا مستمرة ومسارنا هو التصعيد طالما تفاقمت المأساة الإنسانية في غزة واستمر الظلم والقتل الجماعي والحصار

1445/07/17

الإمارات تدعم الكيان الصهيوني

1445/07/14

كُلُّ السِّر في القائد