الاثنين ، 16 محرّم ، 1446

الاثنين ، 16 محرّم ، 1446

انطلاق فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي

أخبار

افتتحت إدارة مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي اليوم الاثنين، فعاليات ومسابقات الدورة العاشرة في قاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء القديمة، باللوحة الاستعراضية الفنية (مع النور).

وتخلل لوحة الافتتاح فقرات ولوحات إنشادية وفلاشات عبرت جلها عن حب الرسول الأعظم وارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين عليه على آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

اللوحة احتوت على عرض تمثيلي جسد شخصية الملك تبع الحميري تحدث خلاله عن النبي محمد وميلاده، وضرورة نصرته والإيمان به، حيث جمع قومه ووزرائه وأمرهم بالهجرة إلى يثرب.

وعرضت في لوحة الافتتاح فلاشة للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي تحدث خلالها عن عظمة رسول الله ومكانته، وضمت اللوحة فقرة تمثيلية أخرى، أظهرت اجتماع كبار قريش يتحدثون عن فشلهم في ثني رسول الله عن الدعوة، وكيف عرضوا عليه الأموال إلا أنه أبى كل ذلك.

وجرى ضمن اللوحة تقديم أنشودة (صلوات يمانية)، من كلمات الشاعر معاذ الجنيد، وأدتها على خشبة مسرح المهرجان فرقة الرسالة الإنشادية، وعرض تمثيلي لأنصار رسول الله، وكيف آخى بينهم وبين المهاجرين، شاكرين لله تعالى على ذلك الفضل الذي منحوا إياه من الله سبحانه وتعالى.

وتخلل اللوحة الفنية خلال ريبورتاج، عن دورات المهرجان السابقة، منذ الدورة الأولى، وكيف واصل المهرجان فعالياته رغم العدوان الغاشم على اليمن، والحصار الذي خنق كل فئات الشعب اليمني، بالإضافة إلى ريبورتاج آخر عن دورة المهرجان العاشرة، وتفاصليها وآلية المسابقة خلال هذه الدورة.

واختتمت اللوحة الاستعراضية الفنية بعرض مسرحي لنجوم الدراما والمسرح اليمني بعنوان (خارج نفسك)، تلخصت فكرتها حول حب هؤلاء النجوم لرسول الله، وسبب استمرارهم في تقديم مسرحيات مهرجان الرسول الأعظم على مدى السنوات الماضية.

وجرى أيضًا خلال الحفل افتتاح سوق المهرجان للمنتجات المحلية، احتوى على الملابس المحلية والمنتجات الأخرى كالفواكه والعسل البلدي، وغيرها من المنتجات.

يذكر أن مسابقات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بدورته العاشرة، ستنطلق يوم غدٍ الثلاثاء في قاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء القديمة، حيث ستكون مسابقات (الشعر العربي - الإنشاد للكبار)، خلال الفعاليات الصباحية، فيما ستقام مسابقات (تلاوة القرآن الكريم - الإنشاد للأشبال)، في الفعالية المسائية.

 

اخترنا لك

1445/12/21

السيد القائد: اليمن ضرب هيبة أمريكا ومن يتورط ضد بلدنا فسيكون في مأزق وهو الخاسر والخائب وحاله كحال الأمريكي والبريطاني

1445/10/12

ما وراء دعوات تقديم "قربان الفصح" داخل المسجد الأقصى؟!

1445/10/11

إنفوجرافيك أهم ما ورد في كلمة السيد القائد خلال تدشين الدورات الصيفية 1445

1445/10/09

السيد القائد: استهدفنا 98 سفينة ونؤكد للأمريكي والبريطاني أنه لا يمكن لأحد أن يوقف عملياتنا المساندة لغزة والحل هو وقف العدوان وإنهاء الحصار على القطاع

1445/09/26

هي الأكبر في المنطقة.. مسيرة جماهيرية في العاصمة صنعاء إحياء ليوم القدس العالمي 

1445/09/25

القضية الفلسطينية لا تقبل المساومة لأن على رأسها المسجد الأقصى الشريف وثابتون شعبياً ورسمياً على موقفنا الإيماني الديني المبدئي الإنساني الأخلاقي بنصرة الشعب الفلسطيني

1445/09/18

السيد القائد للأمريكي: زمن السيطرة والاستعمار وإخضاع الشعوب قد ولّى وانتهى.. وللصهاينة: لا تفرحوا أنتم على طريق الزوال الحتمي

1445/09/04

بعد استهداف 73 سفينة.. السيد القائد يعلن منع السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي من العبور من المحيط الهندي باتجاه رأس الرجاء الصالح

1445/08/19

السيد القائد: لدينا مفاجآت للأعداء فوق ما يتوقعه العدو والصديق وستأتي فاعلة ومؤثرة

1445/07/27

السيد القائد: عملياتنا وضرباتنا ومظاهراتنا مستمرة ومسارنا هو التصعيد طالما تفاقمت المأساة الإنسانية في غزة واستمر الظلم والقتل الجماعي والحصار

1445/07/17

الإمارات تدعم الكيان الصهيوني

1445/07/14

كُلُّ السِّر في القائد