الاثنين ، 16 محرّم ، 1446

الاثنين ، 16 محرّم ، 1446

غلوبال تايمز: الولايات المتحدة أكبر دولة تجسس في العالم.. فما أدواتها؟

ترجمات

كشف تقرير حصري حصلت عليه "غلوبال تايمز" الصينية، أنّ الجيش الأميركي أجرى بشكلٍ متكرر عمليات استطلاع عن قرب للصين، بما في ذلك استخدام البالونات، مما يجعل الولايات المتحدة "أكبر دولة تجسس في العالم".

ونفّذ الجيش الأميركي عام 2022 عمليات استطلاع عن كثب في بحر الصين الجنوبي أكثر من 600 مرة باستخدام طائرات تجسس، حسبما أفادت شركة "ميزارفيجن" الصينية للتكنولوجيا والاستخبارات لصحيفة "غلوبال تايمز".

وأشارت "ميزارفيجن" إلى أنّ الرقم الحقيقي قد يكون أعلى، حيث تقوم بعض الطائرات الأميركية بإيقاف تشغيل أجهزة التعقب أو استخدام أجهزة مزيفة.

كما نُفّذت طلعات استطلاعية مماثلة في بحر الصين الشرقي، بما في ذلك في آب/أغسطس، عندما أجرى الجيش الصيني مناورات واسعة النطاق حول جزيرة تايوان، وفقاً لرصد الشركة.

ولفتت "ميزارفيجن" إلى أنّ الجيش الأميركي يستخدم أنواعاً من الطائرات والسفن، ويخفيها في شكل طائرات مدنية وسفن تجارية من خلال رموز تعريف مزيفة ومن خلال تخصيص الطائرات التجارية في طائرات تجسس، مضيفةً أنه تم استخدام مثل هذه الأساليب للتجسس على جزيرة "هاينان" الصينية وجزر "شيشا" في بحر الصين الجنوبي.

واستخدم الجيش الأميركي أيضاً بالونات التجسس، بما في ذلك في تدريبات مع الفلبين في قناة "باشي" في الفترة من آذار/مارس إلى نيسان/أبريل 2022، ويمكن استخدام البالون المصنوع من بلاستيك البولي إيثيلين في الاتصالات والملاحة والاستشعار عن بعد لأكثر من 45 يوماً وفقاً للشركة.

وقبل أيام، أبلغ مدير مكتب الشؤون الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني، وانغ يي، نظيره الأميركي أنتوني بلينكن "ضرورة أن تغير واشنطن مسارها بشأن ما يسمى بحادث المنطاد" الذي وقع في الآونة الأخيرة.

يُذكر أنّه في 4 شباط/فبراير الحالي، أعلنت القوات الأميركية إسقاط منطا صيني في أجواء ولاية كارولينا الجنوبية، والذي زعمت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بأنه يستخدم لأغراض التجسس ومهمته جمع معلومات حساسة.

في المقابل، نفت بكين أن يكون لديها النية لانتهاك أراضي أيّ دولة أو مجالها الجوي، داعيةً واشنطن إلى "الكف عن التكهنات الدائرة بشأن مزاعم منطاد تجسس صيني في سمائها".

ولاحقاً، أعلنت القيادة الشمالية أنها بصدد إنهاء عمليات البحث عن حطام جسمين طائرين أسقط أحدهما في العاشر من شباط/فبراير قبالة الساحل الشمالي لألاسكا والآخر فوق بحيرة هورون في 12 شباط/فبراير.

2023-02-21 

اخترنا لك

1445/12/21

السيد القائد: اليمن ضرب هيبة أمريكا ومن يتورط ضد بلدنا فسيكون في مأزق وهو الخاسر والخائب وحاله كحال الأمريكي والبريطاني

1445/10/12

ما وراء دعوات تقديم "قربان الفصح" داخل المسجد الأقصى؟!

1445/10/11

إنفوجرافيك أهم ما ورد في كلمة السيد القائد خلال تدشين الدورات الصيفية 1445

1445/10/09

السيد القائد: استهدفنا 98 سفينة ونؤكد للأمريكي والبريطاني أنه لا يمكن لأحد أن يوقف عملياتنا المساندة لغزة والحل هو وقف العدوان وإنهاء الحصار على القطاع

1445/09/26

هي الأكبر في المنطقة.. مسيرة جماهيرية في العاصمة صنعاء إحياء ليوم القدس العالمي 

1445/09/25

القضية الفلسطينية لا تقبل المساومة لأن على رأسها المسجد الأقصى الشريف وثابتون شعبياً ورسمياً على موقفنا الإيماني الديني المبدئي الإنساني الأخلاقي بنصرة الشعب الفلسطيني

1445/09/18

السيد القائد للأمريكي: زمن السيطرة والاستعمار وإخضاع الشعوب قد ولّى وانتهى.. وللصهاينة: لا تفرحوا أنتم على طريق الزوال الحتمي

1445/09/04

بعد استهداف 73 سفينة.. السيد القائد يعلن منع السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي من العبور من المحيط الهندي باتجاه رأس الرجاء الصالح

1445/08/19

السيد القائد: لدينا مفاجآت للأعداء فوق ما يتوقعه العدو والصديق وستأتي فاعلة ومؤثرة

1445/07/27

السيد القائد: عملياتنا وضرباتنا ومظاهراتنا مستمرة ومسارنا هو التصعيد طالما تفاقمت المأساة الإنسانية في غزة واستمر الظلم والقتل الجماعي والحصار

1445/07/17

الإمارات تدعم الكيان الصهيوني

1445/07/14

كُلُّ السِّر في القائد