من السويد إلى هولندا.. متطرف غربي جديد يتحدى المسلمين ويمزق ويحرق نسخة من المصحف الشريف بحماية الشرطة 2023-01-24
من السويد إلى هولندا.. متطرف غربي جديد يتحدى المسلمين ويمزق ويحرق نسخة من المصحف الشريف بحماية الشرطة

ما لبثت نيران الغضب في قلوب المسلمين أن تهدأ، والمظاهرات في المحافظات  اليمنية وبعض الدول العربية والإسلامية الرافضة لحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد أن تتوقف، إلا وأقدم  زعيم “بيجيدا” الجماعة المتطرفة المعادية للإسلام في هولندا  المتطرف “إدوين واجنسفيلد” على حرق نسخة من القرآن الكريم بعد تمزيقها وتدنيسها.

زعيم “بيجيدا” “إدوين واجنسفيلد” شارك عبر “تويتر”، أمس الاثنين، مقطعاً مصوراً ينقل ما قام به أمام مبنى البرلمان في مدينة لاهاي الهولندية، وأظهرت مقاطع فيديو قيام المتطرف الهولندي بتمزيق القرآن وتقطيعه.

وذكرت وكالة “الأناضول”، نقلاً عن وسائل إعلام هولندية، أن الشرطة المحلية منحته الإذن بهذا الفعل شرط ألا يحرق الكتاب المقدس للمسلمين، إلا أنه قام لاحقاً، كما ظهر في الفيديو، بحرق صفحات القرآن الممزقة في مقلاة.

وظهر في الفيديو عناصر من الشرطة الهولندية يقفون وراء المتطرف اليميني دون أن يحركوا ساكناً، وهو يقوم بتمزيق صفحات القرآن والدعس عليها.

وكان زعيم التيار الدنماركي اليميني المتطرف "راسموس بالودان"، أقدم على إحراق نسخة من القرآن الكريم قرب السفارة التركية في العاصمة السويدية ستوكهولم، وسط حماية أمنية مشدد، وهو ما تسبب بموجة غضب إسلامية واسعة، رفضًا لاستهداف أقدس المقدسات الإسلامية.

وشهدت عدة مدن عربية وإسلامية منها العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى تظاهرات غاضبة، تنديدًا ورفضًا لجريمة حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد، كما تستمر المظاهرات الغاضبة في المحافظات اليمنية لليوم الثاني على التوالي، كلها تؤكد  أن ما حدث تعدٍ واضح على المقدسات الإسلامية لا حرية تعبير كما تعتبره السويد والدول الغربية.

سلسلة المقالات

موسوعة جرائم الولايات المتحدة الأمريكية

استبيان

آلية التعامل مع فيروس كورونا المقرة من وزارة الصحة هل هي مناسبة؟

الاجابة بـ نعم 71 %

الاجابة بـ لا 71 %

:: المزيد ::

انفوجرافيك

جديد المكتبة الصوتية

أناشيد الذكرى السنوية الشهيد

كاريكاتير

قال تعالى: {وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ} [آل عمران: 169]

الذين لا يسيرون على ثقافة القرآن، لا يهتمون بالقرآن، سيفقدون الحكمة. #الشهيد_القائد

((من لم يهتم بأمر المسلمين فليس من المسلمين، ومن سمع منادياً ينادي يا للمسلمين فلم يجبه فليس من المسلمين)) #الرسول_الأعظم_صلى_الله_عليه_وعلى_آله_وسلم

ينبغي أن يصل الإنسان في التزامه الإيماني وفي تربيته الإيمانية إلى مستوى الاستعداد التام للتضحية في سبيل الله "سبحانه وتعالى" #السيد_القائد

عندما نحصن أنفسنا ومجتمعنا من كل أشكال الاختراق الظلامي، المضل المفسد، هذا سيجعلنا في حالةٍ حقيقية من الحرية، بكل ما تعنيه مفردة (الحرية). #السيد_القائد