في حلقة خاصة عن يوم القدس.. عبد السلام يوضح مستجدات مبادرة الإفراج عن كوادر حماس وتطورات العدوان على اليمن 2020-05-19
في حلقة خاصة عن يوم القدس..  عبد السلام يوضح مستجدات مبادرة الإفراج عن كوادر حماس وتطورات العدوان على اليمن

شبكة الفرقان الثقافية: متابعات الأربعاء 20 مايو 2020م

 

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، أن السعودية هي من تماطل بشأن صفقة أسرى النظام السعودي مقابل الإفراج عن كوادر حماس وتتأخر في تنفيذ مبادرة السيد عبد الملك الحوثي، وأن الحصار الاقتصادي لن يستمر دون رد، وعلى الباغي تدور الدوائر.

وأشار رئيس الوفد الوطني في حوار معه على قناة المسيرة إل أن السيد عبد الملك يتابع ملف المعتقلين الفلسطينيين، وأننا منفتحون على أي نقاش يؤدي إلى الإفراج عنهم.

ولفت عبد السلام إلى أن اليمن متقدم في الموقف والفعل تجاه العدو الصهيوني فالمقاطعة للبضائع فاعلة لديه أكثر من غيره بالإضافة إلى التعبئة الثقافية.

وعن مشاركة إسرائيل في العدوان على اليمن قال " المشاركة الإسرائيلية في العدوان على اليمن بالغارات والدعم اللوجيستي باتت أمرا معروفا والمخابرات الإسرائيلية تعمل في ذات السياق".

وأضاف عبد السلام "على محور المقاومة الاصطفاف على كافة المستويات لمواجهة الأعداء".

وجاءت تصريحات رئيس الوفد الوطني في حلقة خاصة عن يوم القدس على شاشة المسيرة تطرق فيها إلى مستجدات العدوان على اليمن والمفاوضات الحاصلة حاليا.

وفي الحلقة أكد محمد عبد السلام أن ما أعلنته السعودية من إيقاف إطلاق النار كذبة يؤكدها أجواء الحرب التي لم تتوقف، وهي خطوة لامتصاص الموقف الدولي الساخط من فشلها.

وأوضح أن النقاشات مع الأمم المتحدة مستمرة، إلا أنها تريد وقفا لإطلاق النار بشكل مؤقت وإبقاء التحليق للطيران المعادي مستمرا في أجواء اليمن، لافتاً إلى أنها تعبر عن الموقف الأمريكي والبريطاني، فيفرغون مضمون أي عناوين كفتح المطارات والموانئ ورفع الحصار بالحديث عن تدابير.

وبين عبد السلام أن ملف صرف المرتبات يتم التحايل عليه، وأن الطرف الوطني طالب أن تصنف الإيرادات المركزية كالنفط والغاز لصالح الرواتب فرفض طرف العدوان.

وبشأن كورونا قال رئيس الوفد الوطني " أول ما يترتب على الحالة الإنسانية في اليمن بسبب كورونا هو فتح المطارات أمام المساعدات قبل الحديث عن وقف إطلاق النار"، مؤكداً أن تحالف العدوان يمنع دخول مساعدات مقدمة من أكثر من طرف إلى صنعاء.

وعن صمود الشعب اليمني، أكد أن اليمن قدم بصموده للعام السادس نموذجا مشرفا أمام صلف العدوان الذي يعيش وضعا صعبا وسيئا، مطالباً الشعب بمزيد من الصمود، ومشيراً إلى أن دعوات وقف إطلاق النار ليست بجادة.

وتطرق إلى موقف اليمن من السلام قائلاً "السلام المشرف لا نرفضه، ونطالب بإدخال المساعدات الإنسانية التي تقدمت بها دول وأنظمة إلى صنعاء ونطالب بفك الحصار عن الدريهمي".

 

 

 

استبيان

بعد نصح قائد الثورة للإمارات بأن تَصْدق في دعاوى انسحابها من اليمن، وتُوقف دورها في العدوان، وبعد الرسالة المباشرة من خلال عملية (توازن الردع الأولى) التي استهدفت مصفاة الشيبة السعودية على حدود الإمارات.. هل ستستمر الإمارات في ممارسات الاحتلال والعدوان ضد اليمن؟

الاجابة بـ نعم 82 %

الاجابة بـ لا 82 %

:: المزيد ::

انفوجرافيك

جديد المكتبة الصوتية

أناشيد الذكرى السنوية الشهيد

كاريكاتير

أهم عنصر قوة نستفيد منه في مواجهة التحديات والأعداء هو الإيمان الذي نحن بأمس الحاجه إليه. #السيد_القائد

(فُزْتُ وربِّ الكعبة) #الإمام_علي_عليه_السلام

إن الفساد ينتشر، إن الحق يضيع، إن الباطل يحكم ليس فقط بجهود أهل الباطل وحدهم بل بقعود أهل الحق. وأعتقد أن هذا نفسه قد يمثل نسبة 70% من النتائج السيئة. #الشهيد_القائد

لنستلهم من الإمام علي (عليه السلام) الرؤى الحكيمة، التوجيهات الحكيمة في مختلف الميادين، في مختلف المجالات. #الشهيد_القائد

غزوة بدر الكبرى هي حدثٌ عظيمٌ ومهمٌ وكبيرٌ ومؤثرٌ في مسيرة حياة البشرية، وفي مسيرة الإسلام العظيمة. #السيد_القائد