سريع: مقتل وإصابة أكثر من 10 آلاف جندي وضابط سعودي خلال 5 أعوام 2020-03-23
سريع: مقتل وإصابة أكثر من 10 آلاف جندي وضابط سعودي خلال 5 أعوام

شبكة الفرقان الثقافية: صنعاء الاثنين 23 مارس 2020م

 

أكد متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، اليوم الاثنين، مقتل وإصابة أكثر من 10آلاف جندي وضابط سعودي وفقا للمعلومات الاستخبارية التي تؤكد مقتل     4آلاف ومائتين ضابط وجندي سعودي، فيما يعترف العدو بأن العدد يزيد عن ألفي جندي وضابط.

ولفت إلى أن خسائر مرتزقة السودان بلغت أكثر من 8 آلاف قتيل ومصاب منهم 4253 قتيل، مشيرا إلى أن هناك قتلى بأعداد أقل من جنسيات خليجية وعربية وأجنبية مختلفة ومرتزقة الشركات الأمنية من جنسيات أجنبية منها من أمريكا الجنوبية وأستراليا.

وإلى ذلك أشار العميد سريع إلى أن خسائر العدو الاماراتي بلغت أكثر من 1240قتيلاً ومصاباً، فيما يعترف العدو بمصرع 120 من جنوده وضباطه.

وأوضح العميد سريع أن المواجهات العسكرية المستمرة منذ 26 مارس 2015م أدت الى وقوع خسائر بشرية كبيرة في صفوف قوات العدوان ومرتزقته من جنسيات مختلفة بين قتلى ومصابين وأسرى وخسائر كبيرة في العتاد العسكري والقطاع الاقتصادي وخسائر على الصعيد الأخلاقي والسياسي وخسائر امتدت الى الشركات المصنعة للأسلحة.

جاء ذلك في إيجاز صحفي لمتحدث القوات المسلحة عصر اليوم، كشف فيه عن إحصائيات 5 سنوات من الصمود وعن خسائر العدو البشرية والمادية وتفاصيل أخرى هامة بمناسبة اليوم الوطني للصمود الذي تصادف ذكراه بعد أيام في 26 من مارس.

 

 

 

سلسلة المقالات

موسوعة جرائم الولايات المتحدة الأمريكية

استبيان

آلية التعامل مع فيروس كورونا المقرة من وزارة الصحة هل هي مناسبة؟

الاجابة بـ نعم 89 %

الاجابة بـ لا 89 %

:: المزيد ::

انفوجرافيك

جديد المكتبة الصوتية

أناشيد الذكرى السنوية الشهيد

كاريكاتير

((اللهم صل على محمد وعلى آل محمد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما صليت وباركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد))

الذين لا يسيرون على ثقافة القرآن، لا يهتمون بالقرآن سيفقدون الحكمة. #الشهيد_القائد

أن يعظم الله في نفسك، أن تزداد شعورًا بالخشوع لله، بالخضوع لله، بالتضاؤل أمام الله سبحانه وتعالى، أن تصغر دائمًا عند نفسك. #السيد_القائد

إذا لم يسيطر العدو على فكرنا وروحنا وثقافتنا وإرادتنا فإنه لن يستطيع أن يسيطر على أرضنا وسيادتنا واستقلالنا. #السيد_القائد

ما لنا وما علينا هو القرآن، باختصار هو القرآن الكريم من ألفه إلى يائه. #الشهيد_القائد