للاطلاع على ملف المناسبة اضغط هنا

للاطلاع على ملف المناسبة اضغط هنا

العميد سريع: أكثر من 5278 عملية هجومية للقوات المسلحة منذ بداية العدوان 2020-03-23
العميد سريع: أكثر من 5278 عملية هجومية للقوات المسلحة منذ بداية العدوان

شبكة الفرقان الثقافية: صنعاء الاثنين 23 مارس 2020م

 

أكد متحدث القوات المسلحة، العميد يحيى سريع، اليوم الاثنين، أن القوات المسلحة نفذت أكثر من 5278 عملية هجومية متنوعة منها 1686 عملية هجومية خلال 2019 و227 خلال الأشهر الأولى من 2020.

جاء ذلك في إيجاز صحفي لمتحدث القوات المسلحة عصر اليوم، كشف فيه عن إحصائيات 5 سنوات من الصمود وعن خسائر العدو البشرية والمادية وتفاصيل أخرى هامة بمناسبة اليوم الوطني للصمود الذي تصادف ذكراه بعد أيام في 26 من مارس.

ووفقا للعميد سريع تصدت قواتنا المسلحة لـ 5426 محاولة هجومية وزحف وتسلل لقوى العدوان منها 1226 عملية خلال 2019م و48 عملية خلال 2020م.

وأشار إلى أن القوة الصاروخية أطلقت خلال الأعوام الماضية من العدوان أكثر من 1067 صاروخًا بالستيا منها 410 قصفت أهدافًا عسكرية حيوية ومنشآت في العمقين السعودي والإماراتي خلال خمسة أعوام، وأكثر من 630 صاروخًا بالستيا أطلقت على أهداف عسكرية معادية في الداخل منذ بداية العدوان.

 وبين الناطق أن منظومات القوة الصاروخية التي تم الإعلان عنها خلال العدوان هي منظومات قاهر وبركان وبدر وقدس1 المجنح ونكال وقاصم وذوالفقار.

ولفت متحدث القوات المسلحة أن هذه الصواريخ منها ما تم إطلاقه بشكل منفرد ومنها على دفعات كان أبرزها إطلاق 10 صواريخ بالستية دفعة واحدة خلال عملية نصر من الله.

 

 

استبيان

بعد نصح قائد الثورة للإمارات بأن تَصْدق في دعاوى انسحابها من اليمن، وتُوقف دورها في العدوان، وبعد الرسالة المباشرة من خلال عملية (توازن الردع الأولى) التي استهدفت مصفاة الشيبة السعودية على حدود الإمارات.. هل ستستمر الإمارات في ممارسات الاحتلال والعدوان ضد اليمن؟

الاجابة بـ نعم 83 %

الاجابة بـ لا 83 %

:: المزيد ::

انفوجرافيك

جديد المكتبة الصوتية

أناشيد الذكرى السنوية الشهيد

كاريكاتير

أهم عنصر قوة نستفيد منه في مواجهة التحديات والأعداء هو الإيمان الذي نحن بأمس الحاجه إليه. #السيد_القائد

نحن كاذبون إذا كنا لا نعمل في سبيل الله، ولا نجدّ في العمل في سبيل الله فتقول لي مؤمن وأقول لك مؤمن، هنا قال: {أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ} وحدهم، هم هؤلاء الصادقون في إيمانهم، فأنا وأنت كاذبون، أليس كذلك؟. الشهيد_القائد

التوبة هي بداية رجوع، هي الخطوة الأولى على طريق العمل الذي يتمثل في إتباع أحسن ما أنزل الله إلى عباده. الشهيد_القائد

الإسلام دين مترابط، دين متكامل لا يقبل منك هذا وأنت تارك لهذا ورافض له، يجب أن تتحرك في كل المجالات، أن تتحرك بكل إمكانياتك في كل المجالات؛ لأن الله أنزل إلينا ديناً كاملاً، فلماذا يكون تطبيقنا له منقوصاً؟ لو كان يمكن أن يقبل منا المنقوص لأنزل إلينا جزءاً من الدِّين. الشهيد_القائد

المناطق المحتلة اليوم، وأي منطقة يتم احتلالها معنيون بالعمل على إخراجهم منها ومعركتنا مستمرة. #السيد_القائد