للاطلاع على ملف المناسبة اضغط هنا

للاطلاع على ملف المناسبة اضغط هنا

الشهيد/ حسن الملصي عميد الشهداء 2019-04-12
الشهيد/ حسن الملصي عميد الشهداء

اليمن حاضنة التاريخ وبلاد الحضارات ، تاريخها وحضارتها لم يأتي من فراغ ، بل كان لفضل رجالها الأشاوس الذي لم يشهد التاريخ مثلهم ، هم صناع التاريخ ورواد المجد وعبقرية الحضارة العريقة ، اليمن كانت ولا زالت تملك ثروة لا تملكها بلاد غيرها ولا يوجد شعب يضاهي شعب اليمن العظيم ، حتى شهد الله له بذلك بكتابه الحكيم بأنهم أولي القوة والبأس الشديد.
عظماء يحفرون ذكراهم في ذاكرة التاريخ ، وبصموا بنضالهم ومعاركهم شرف الموقف وعظيم التضحية والفداء .
اليوم نتحدث عن أحد عظماء اليمن ، رجل نقف له إجلالا” وإكبارا” حين نمر بذكراه ، أو يحضرنا إسمه ، أو نشاهد صورته تزين الجدران وتحتل زجاج السيارات في كل منطقة من مناطق اليمن ، إنه الشهيد البطل الشجاع أبو حرب عميد الشهداء ، وحامل لواء المجد والعزة والكرامه اليمنية .
من يكون أبو حرب إنه العميد الركن حسن عبدالله محمد الملصي ، هو رجل من رجالات اليمن بل من خيرة رجالها الأبطال.
في محافظة صنعاء في مديرية صنعاء وفي قرية ربد بوادي الأجبار كان مولد أبوحرب العام 1975م
تربى في سنحان الصمود ، سنحان الشهامة والرجولة ، كانت طفولته معاناة وكبد وعناء وكافح كفاحا” مريرا” ، لم ينعم بطفولته كباقي الأطفال ومان همه أن يتعلم ويعلم إخوته الأصغر منه برغم ظروفه الصعبه ، وكان يعمل ليل نهار حتى يوفر لأسرته قوت يومهم ويتمكنوا من التعليم ، وفعلا” عمل بجد ووفر لهم إحتياجاتهم وتعلموا ، وفي ظل هذه الظروف الصعبه عاش ولكنها صنعت منه رجلا” جلدا” قادر على تحمل المسؤولية وكان طفلا” ناضجا” يتحمل مسؤوليات أكبر من سنه الطفولي.
درس الثانوية العامة بمدرسة الشعب وتخرج منها بتفوق ، وألتحق بالكلية الحربية وتخرج منها العام 1997 ثم التحق بالاستخبارات العسكرية بعد تخرجه من الكلية البحرية مباشرة لمدة ثلاثة أعوام ، ثم التحق بالقوات الخاصة إحدى الألوية التابعه لألوية الحرس الجمهوري .
تم إبتعاثه للأردن ليحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية العام 2009م ، وكان مثابرا” ونشيطا” ومتميزا” بين أقرانه ويتمتع بذكاء عالي وهو محل تقدير بين أساتذته وقيادته العسكرية .
كل من عرف الشهيد أبو حرب يصف لنا كرمه وشجاعته ووفائه وشهامته وصدقه وإخلاصه.
كان من مؤسسي القوات الخاصة وتدرب على يده الآلاف ، وكان المسؤول عل مكافحة الإرهاب ، وكان رجل المهام الصعبه وكان مثالا” للقائد الشجاع ويملك روحيه قتالية عالية.
أخذ العديد من الدورات العسكرية منها :
-- دورة أستخبارات عسكرية 1998
– قادة كتائب العام 2003م.
– قادة ألوية العام 2006م.
– مكافحة الإرهاب العام 2004م.
– دورات مظلات العام 2000م.
وحصل على العديد من الأوسمة والنياشين من أبرزها وسام الشجاعة .
الشهيد أبوحرب حورب كثيرا” نتيجة لمواقفة الوطنية والشجاعه وتم إيقاف مرتبه وتم إقالته من منصبه العام 2011م ، ومكث في قريته وهناك قرر بناء منزل لأسرته وبنى منزله بيده بعد مشقه وجهد جهيد وأنتزع أحجاره من الجبل وعانى الأمرين حتى شيد منزله المتواضع .
لديه خمسة من الأولاد وبنت واحده ، وله من الأخوة أربعة وهو خامسهم .
من آخر مهامه العسكرية أن كان قائدا” للحراسة الشخصية لقائد الحرس الجمهوري سابقا” العميد أحمد علي عبدالله صالح .
رفض البقاء في الإمارات وهي فرصة يتمناها الكثير ليحصل على مرتب مجزي وقرر العودة لوطنه اليمن ، رجل وطني يحب اليمن ويبذل كل غالي من أجل الدفاع عنها لتبقى اليمن موطن الحب والخير والبذل والعطاء .
حين شن العدوان السعودي الأمريكي على اليمن ، هب هبة المقاتل الغيور على وطنه وهو الذي يدرك أهمية قسم الشرف العسكري الذي أقسمه على نفسه لحظة تخرجه ، ذلك القسم الذي لم يفارقه فكان بمثابة الروح للجسد القسم الذي يحتم عليه الدفاع عن وطنه في حالة تعرضه لعدوان ، فكان أبو حرب هو فعلا” أبو الحرب والنزال في كل ساحة” وطأتها قدماه الشريفة الطاهرة .
حزم أبو حرب أمتعته ومعه بعض رفاقه قاصدا” جبهة الشمال وهو يخاطبهم قائلا” :(نرد الحرب شمالا” , لا يوجد شيء سيوحد اليمنيين إلا أن يشاهد يمني يهين جيش آل سعود ).
وصل لصعدة الصمود وطلب من أنصار الله أكثر الجبهات صعوبة”، وقال لهم : ( نريد ميدان نحارب به , ونريد أن نكون جنود , أرسلوني جندي عند أصغر مشرف منكم , سأسمع وأطيع , المهم أرسلوني جهة السعودية , لن نمكث نتقاتل مع بعضنا البعض والسعودي يتفرج ).
كان محل تأثير واسع بين أوساط النقاتلين سواء كانوا من الجيش أو اللجان الشعبية ، ورأوا بأسه عن قرب وكيف نكل بأعداء الله والوطن والإنسانية ، وكان يخطط ويدير ويوجه من واقع خبره ودراية محاولا” إيقاع أكبر الخسائر بالعدو السعودي وبأقل الخسائر من صفوف مجاهدين الجيش واللجان الشعبية.
لم يكن كغيره من القاده يسبقه جنده بل كان في مقدمة الصفوف وأول المقتحمين لمواقع السعودية ورقاباتها العسكرية في نجران .
أستخدم الكلاشنكوف والكورنيت والآر بي جي .
أنفق في سبيل الله وكان يملك بعض الأسلحه والقناصات فوهبها للجبهه ، حتى سيارته الوحيدة قام ببيعها وأنفق ثمنها على رفاقه المجاهدين في الجبهة .
أصطحب أبناءه الإثنين معه فعبداللطيف في الصف الثامن ، وهاشم في الصف السابع ، وكانوا معه يشاركون في الإقتحامات وخاضوا معه غمار المعارك في نجران ، وذات مره وهو يخاطب رفاقه قائلا” أتمنى أن أنال الشهادة فرد إبنه عبداللطيف عليه (عادك بعيد يا آبه على الشهادة لوما تتطهر فذنوبك كثيره , لكن أنا عادنا صغير ماقد عليا ذنوب وسأنالها قبلك ) ، وبالفعل أستشهد عبداللطيف قبل أباه ، وحينما أتوا ليخبروه بنبأ إستشهاد عبداللطيف ، نظر إليهم وقال أبو برق أستشهد مه ؟
قالوا له عظم الله أجرك ، فرد عليهم لا تقولوا عظم الله أجرك ولكن قولوا دام الله السرور ودفنه هناك ، وأقاموا له العزاء في قريته ولم يحضر عزاء إبنه وفلذة كبده وهو يقول الجبهه أولى والدفاع عن الوطن أسمى أما ولدي فهنيئا” له ، وأما هاشم فقد جرح جرحا” بليغا”.
كان قدوة” حاضرة وكان على مستوى عال” من الوعي والبصيرة ، وكان يحب اليمن كأنها إبنته الوحيدة التي تربت في أحضانه وكان يقول سأذهب لملاقاة العدو ولن أنتظر حتى يدق علي بابي .
إلتقى بالسيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي سلام الله عليه وتأثر كثيرا” بشخصية القائد وقال بعد تلك المقابلة ، لم أعرف معنى كلمة قائد إلا بعد أن قابلت السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي .
وكانت نصيحته المستمرة لإصدقائه ورفاقه وأهله إذا أردت الحياة الأبدية فأطلب الشهادة توهب لك الحياة الأبدية .
وكان يملك ثقة كبيره بالله سبحانه ويقول بثقة عالية وبإيمان عميق سنعبد الله بدفاعنا عن وطننا وسنقاتل الدبابة بالرصاصة والطائرة بالمسبحة ( أي بالتسبيح).
ذهب ليجاهد ولم يكمل بناء منزله المتواضع ، لإن نداء الله ونداء الواجب لا يحتمل التأخير فحسن الملصي كان حسن الإيمان ووطني فيور لا يقبل الضيم وألصى الملصي أوكار العدو وجعلهم يفرون ويجرون أذيال الحسرة والندامة .
أبو حرب كان أبو الحرب العادلة حرب الحق ضد الباطل ، حرب الدفاع عن الوطن ، حرب تقتص من الظالمين والطغاة المستكبرين ، قالها من نجران اليمني أبوحرب اليوم يا سعودي أقتلعنا عينا” وسنقتلع العين الأخرى عما قريب.
جاهد في سبيل الله حتى أتاه اليقين وأصطفاه الله شهيدا في موقع نهوقه بجبهة نجران بتاريخ 22 / 9 العام 2016م ، لله درك يا عميد الشهداء ولله درك يابن اليمن البار ولله درك أيها الوطني الغيور على أرضه والمؤمن الذي أنتصر لقضيته ، جاهدت بالمال والنفس وبذلت روحك رخيصة لتحيي آخرين من أبناء وطنك ، نزفت دمائك على تراب هذا الوطن ، لتروي قصة الإباء والجهاد الحق ، وتحكي عنك الأجيال لترتفع رؤوسنا بك أيها المقدام ، كم نحن سعداء أن أبوحرب حسن الملصي منا ، فقد صار قدوة” لكل يمني ولكل حر مقاوم في هذا العالم وليس في اليمن فقط .
هاشم حق لك ولإخوتك أن تفخروا بهذا الشامخ الأشم كما نحن نفخر به ونباهي الكون بهذا البطل ، فهنيئا” هنيئا” يا ليث المعارك ومهندس الإقتحامات وأسطورة التكتيك العسكري ، هنيئا” لك هذا العرس البهيج يا عميد الشهداء وهنيئا” لك ذلكم الرضوان من الله العظيم وسنطيع أمرك لنقول لك ( دام الله سرورك يا شهيدنا أبو حرب ، دام الله سرورك يا سيدي وقائدي حسن وسلام عليك في الأولين وسلام عليك في الآخرين وسلام عليك في الملأ الأعلى إلى يوم الدين ، سلام سلام سلام يا سيد الشهداء. 
نصر الرويشان

استبيان

بعد نصح قائد الثورة للإمارات بأن تَصْدق في دعاوى انسحابها من اليمن، وتُوقف دورها في العدوان، وبعد الرسالة المباشرة من خلال عملية (توازن الردع الأولى) التي استهدفت مصفاة الشيبة السعودية على حدود الإمارات.. هل ستستمر الإمارات في ممارسات الاحتلال والعدوان ضد اليمن؟

الاجابة بـ نعم 83 %

الاجابة بـ لا 83 %

:: المزيد ::

انفوجرافيك

جديد المكتبة الصوتية

أناشيد الذكرى السنوية الشهيد

كاريكاتير

أهم عنصر قوة نستفيد منه في مواجهة التحديات والأعداء هو الإيمان الذي نحن بأمس الحاجه إليه. #السيد_القائد

نحن كاذبون إذا كنا لا نعمل في سبيل الله، ولا نجدّ في العمل في سبيل الله فتقول لي مؤمن وأقول لك مؤمن، هنا قال: {أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ} وحدهم، هم هؤلاء الصادقون في إيمانهم، فأنا وأنت كاذبون، أليس كذلك؟. الشهيد_القائد

التوبة هي بداية رجوع، هي الخطوة الأولى على طريق العمل الذي يتمثل في إتباع أحسن ما أنزل الله إلى عباده. الشهيد_القائد

الإسلام دين مترابط، دين متكامل لا يقبل منك هذا وأنت تارك لهذا ورافض له، يجب أن تتحرك في كل المجالات، أن تتحرك بكل إمكانياتك في كل المجالات؛ لأن الله أنزل إلينا ديناً كاملاً، فلماذا يكون تطبيقنا له منقوصاً؟ لو كان يمكن أن يقبل منا المنقوص لأنزل إلينا جزءاً من الدِّين. الشهيد_القائد

المناطق المحتلة اليوم، وأي منطقة يتم احتلالها معنيون بالعمل على إخراجهم منها ومعركتنا مستمرة. #السيد_القائد