للاطلاع على ملف المناسبة اضغط هنا

للاطلاع على ملف المناسبة اضغط هنا

هوية الشعوب تحت الميكروسكوب 2020-02-24
هوية الشعوب تحت الميكروسكوب

تمايزت الكائنات الحية خلال العصور إلى أصناف متنوعة، يجمع كل صنف منها خصائص ووظائف متشابهة تميزه عن غيره وتحافظ على كيانه ووجوده وبالتالي تأثيره في الحياة.

خلال القرن الماضي تمكن علماء الهندسة الوراثية من فك شفرة التنوع والتمايز وذلك عند اكتشافهمُ الاحماض النووية، والجينات الوراثية الحاملة  للخصائص والوظائف المختلفة.

لم يتوقف شغف البشر عند حد الاكتشاف بل استمرت أبحاثهم وتجاربهم حتى تمكنوا من التلاعب بتلك الجينات عبر عزل الجينات الحاملة للخصائص الغير مرغوب بها ونسخ الجينات المرغوب بها على شريط الـDNA ، وابتداءً من تلك اللحظات انهارت قلعة الخصوصية والتمايز بين الكائنات الحية على النحو الذي عرفت عليه منذ بدء الخليقة، وأصبح هذا التنوع والتمايز رهينة متطلبات الإنسان ورغباته.

عزيزي القارئ ارفع عين خيالك عن الميكروسكوب وطف ببصره إلى شعوب الدنيا تجدها قد أحاطت نفسها بخصائص ومميزات ثقافية واجتماعية توارثتها عبر الأجيال، تحفظ بها كيانها ووجودها، وبامتداد هذه الخصائص يمد الشعب جغرافيته ويحامي عنها.

وحين تمعن النظر تجد أن التكتيك الذي يعتمده علماء الهندسة الوراثية في تغيير سلوك الكائنات وخصائصها ووظائفها قد تلقفه منظروا العولمة وعلماؤها، لإشباع رغبتهم في السيطرة على شعوب العالم متجاوزين خصائص الشعوب المختلفة.

لقد تماهت التكتيكات لدى خبراء الهندسة الوراثية وخبراء العولمة سعياً منهم في التحكم والسيطرة والانتاج لمحاصيلَ أو شعوبٍ حسب الطلب، وتمثيلاً على ذلك تأمل ما يلي:

ظلت الزراعة امراً مجهداً ومكلفاً وذو أرباحٍ محدودة حتى أسهم خبراء الهندسة الوراثية في تخفيف الجهود وتقليص الوقت والتكلفة في الجانب الزراعي مع التمكن من انتاج فياض وخصائص مرغوبة لدى الناس عبر تعديل الجينات للمحاصيل المستهدفة.

وبالمقابل كان دعاة العولمة  يخوضون المعارك الطاحنة مع شعوب العالم كطريق وحيد لبسط نفوذهم وسيطرتهم، إلا أن مهندسي العولمة وجدوا تكتيكاً بديلاً عن خوض المعارك يمتاز بتكلفة أقلَ وجهدٍ أخف وانتاجٍ أكثر، وبتفعيل هذا التكتيك الجديد يصبح  خوض المعارك واقتحام الحدود نمطاً قديماً من الحرب لا يفكر فيه إلا متخلف.

لقد أدركوا أن "هوية الشعب" هي الشريط الجيني الحامل لشفرته الخاصة، والتي من خلالها يبقى هذا الشعب أو ذاك متماسكاً متكاتفاً موحداً حاملاً لأقوى عوامل الصمود و دوافعه.

وعلى هذا الشريط – الهوية- يحدد خبراء العولمة الجينات الغير مرغوب بها مثل جينات العزة، الكرامة، الإباء، الوفاء، ،العفة، الغيرة، الصدق، التضحية، الفداء وغيرها من القيم الإنسانية والأفكار والعقائد والرؤى والثقافات التي تعيق بسط نفوذهم، فيعملون بكل جد واجتهاد وتفان على عزلها واستبدالها بالنفاق والخداع والكذب والرياء والغرور والتهتك والتشبث بالحياة حتى مع المهانة والذل وكل ما يجعل هذا الشعب أو ذاك قابلاً بهم خاضعاً لهم ينظر إليهم نظرة إكبار وإعظام ويعتبرهم قوة قاهرة لا تغلب ونموذجاً يجب الاحتذاء به.

وبهذا يصبح الإنسان الغافل عما يراد به فريسة سهلة ولا يدري إلا وقد أصبح يفكر كما يريد  العدو، فيكون حملاً وديعاً أمام الأعداء بينما هو يستأسد على بني جلدته، وينحرف به هذا التولي الأحمق حتى في اهتماماته فتكون في الاتجاه الذي يسيره العدو فتصبح القضايا الهامة هامشية وسخيفة لديه، والقضايا الهامشية تشغل ذهنيته ليل نهار.

وبهذه الغفلة عن العداء والعدو، وعن الهوية الجامعة، ومعرفة من نحن ومن هم،  يصبح الإنسان نسخة محدثة من "النعجة دوللي" مع فارق كبير بينهما وهو أن حياته لن تكون مفيدة للباحثين بل سخرية للأجيال، ولن تحنط جثته في المتاحف العلمية بل سيظهر جثمانه بين آلاف الجثامين المهانة المعروضة  في أحد البرامج الوثائقية التي تحكي قصة "أشباه النعاج".

استبيان

بعد نصح قائد الثورة للإمارات بأن تَصْدق في دعاوى انسحابها من اليمن، وتُوقف دورها في العدوان، وبعد الرسالة المباشرة من خلال عملية (توازن الردع الأولى) التي استهدفت مصفاة الشيبة السعودية على حدود الإمارات.. هل ستستمر الإمارات في ممارسات الاحتلال والعدوان ضد اليمن؟

الاجابة بـ نعم 83 %

الاجابة بـ لا 83 %

:: المزيد ::

انفوجرافيك

جديد المكتبة الصوتية

أناشيد الذكرى السنوية الشهيد

كاريكاتير

أهم عنصر قوة نستفيد منه في مواجهة التحديات والأعداء هو الإيمان الذي نحن بأمس الحاجه إليه. #السيد_القائد

نحن كاذبون إذا كنا لا نعمل في سبيل الله، ولا نجدّ في العمل في سبيل الله فتقول لي مؤمن وأقول لك مؤمن، هنا قال: {أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ} وحدهم، هم هؤلاء الصادقون في إيمانهم، فأنا وأنت كاذبون، أليس كذلك؟. الشهيد_القائد

التوبة هي بداية رجوع، هي الخطوة الأولى على طريق العمل الذي يتمثل في إتباع أحسن ما أنزل الله إلى عباده. الشهيد_القائد

الإسلام دين مترابط، دين متكامل لا يقبل منك هذا وأنت تارك لهذا ورافض له، يجب أن تتحرك في كل المجالات، أن تتحرك بكل إمكانياتك في كل المجالات؛ لأن الله أنزل إلينا ديناً كاملاً، فلماذا يكون تطبيقنا له منقوصاً؟ لو كان يمكن أن يقبل منا المنقوص لأنزل إلينا جزءاً من الدِّين. الشهيد_القائد

المناطق المحتلة اليوم، وأي منطقة يتم احتلالها معنيون بالعمل على إخراجهم منها ومعركتنا مستمرة. #السيد_القائد