حديث المحاضرات..عبد الملك الحوثي والذين معه (25) 2020-05-07
حديث المحاضرات..عبد الملك الحوثي والذين معه (25)

انهار النظام وبقيت المنظومة، رحل الساحر الكبير تاركا خلفه صغار السحرة الهائمين مع هوامهم، فلا أرض قطعوا ولا ظهرا أبقوا ولا يليق بهم الرقص على السلالم.

قل في فتنة البيضاء ما تريد، وتوقع أي نهاية لها، ولكن دون الوقوع في خطأين، الأول أنها مشكلة بلا حل يمنع إراقة الدماء، أما الثاني فهو أن تتحول إلى معركة عسكرية كبيرة تحقق سلاما أو أمنا، فيما عدا ذلك يتراوح القضاء على هذه الفتنة ما بين ترضيات قبلية وسياسية، أو على الأكثر مواجهة عسكرية محدودة جدا تنتهي بنهاية من سيتورط فيها بالخداع أو بالنكف لمصلحة ساحر صغير فقد كل أدواره، فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حتى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ (42) المعارج.  

الفرق الجوهري بين جماعة أنصار الله وغيرهم من الجماعات والقوى السياسية وبقايا النظام السابق هو أنهم كانوا مستعدين للحظة التاريخية عقب سقوط النظام السابق في حين كان غيرهم يساعدون لنهب الدولة والشعب بنفس الطريقة التي تعلموها من أستاذهم الراحل والتي من المؤكد أنها لم تعد ملائمة إلا على الصفحات الافتراضية وفنادق العواصم إلا صنعاء كما نرى ونتابع.

 ورغم أن العدوان على اليمن لم يسعف أنصار الله بعرض مشروعهم وتحسينه وتجويده من خلال الارتطام بالواقع في ظل ظروف سياسية ومجتمعية مناسبة، إلا أن صمودهم وصبرهم وبطولاتهم فرضت احترامهم على الجميع، ولا يقلل من عزمهم إلا شركاءهم المتشاكسون في الوطن والمواطنة، أو حتى في مواجهة العدوان والإدارة المدنية للدولة. ولو أنهم تخلصوا من هذه العقدة لتمكنوا من هؤلاء وهؤلاء.

لنعد إلى فتنة البيضاء، ونقتحم لب المشكلة لنصل إلى نتيجة منطقية دون لف أو دوران، إن شئت الحقيقة فإن نظرة كل طرف لمقتل سيدة بالعمد أو بالخطأ هي التي ستحسم هذا اللغط، من جهة أنصار الله فإنهم يتعاملون مع الحادث باعتبارهم ممثلين عن الدولة والحكومة والأجهزة التنفيذية، بمعنى أنه حادث قد يتكرر في دولة أخرى أو محافظة يمنية أخرى، لذلك يذهبون إلى تشكيل لجان للتحقيق، أو التحقيق بمعرفة النيابة العامة، أو يتنازلون عن أمر ما للقبيلة ويلجئون للعرف القبلي..إلخ الخلاصة أنهم يتعاملون مع الحادث كنظام في دولة .

أما ياسر العواضى ولا أعرف إن كان شيخا لقبيلة القتيلة أو مفوض من قبيلتها أو بأي صفة يتبنى المشكلة , خاصة أن لها أب وأعمام وقبيلة وهم أولياء الدم في نظر العرف القبلي , ولكن سنتجاوز هذه الملاحظة الشكلية فأهل مكة أدرى بشعابها , أما توسيع دائرة الشقاق فمرده من جهة العواضي إلى أنه لا يعترف بحكومة صنعاء ولا يعترف بسلطتها سواء القانونية , أو كما وصفتها الأمم المتحدة على لسان رئيسها في جلسة عامة سلطة الأمر الواقع , هكذا بصراحة وبكل شفافية , ومهما كان موقفه من العدوان إلا أنه لا يقاومه في حدود علمنا , ولذلك لابد من وضع حد لهذا الموقف ولأمثاله إن وجد في مناطق أخرى واقعة تحت سلطة صنعاء , إذ  لا يمكن أن يكون في حماية صنعاء من يعمل ضدها, وإلا فلا هي ثورة ولا هو مشروع وطني .

ومن وجهة نظري المتواضعة وعلى قدر ما تابعت هذا الحادث، فإنني أرى أن العواضى هذا يريد ما أراده أبو سفيان بن حرب بعد فتح مكة، من دخل دار أبو سفيان فهو آمن، لا أكثر ولا أقل.

من تصريحاته وتغريداته يبدو نادما على زمن قد مضى ويعلم تماما أنه لن يعود، وبنفس طريقة أستاذه يصب النار على الزيت ثم يعود فيحاول أن يطفئها مع المطفئين.

ومن فتنة صنعاء إلى فتنة حجور ‘إلى فتنة البيضاء وما بينهم وما قبلهم وما بعدهم من فتن .وكلما شبت نار للفتنة , عد إلى قوله تعالى  في سورة الزخرف 30) وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْءانُ عَلَى رَجُلٍ مِنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ (31) أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَةَ رَبِّكَ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا سُخْرِيًّا وَرَحْمَةُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ (32) وسترى أن من بين أسباب هذه الفتنه وغيرها من الفتن ما ورد بهذه الآية الكريمة , فكل ما يخرج من مخزون الساحر الراحل يلف ويدور في هذا الإطار , وفى هذا شرح طويل .

وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر

لدقائق معدودة أدعوك لكي تنسى كل شيء حتى عروبتك، فالسطور القادمة ليست إعادة لمحاضرات السيد عبد الملك الحوثي، ولا تعقيب منى عليها، أدعوك لتتناسى مشاكل وأوضاع المسلمين المخزية في شتى بقاع الأرض، فأنت أمام رجل لا هو إمام مسجد كبير ولا هو ملك أو رئيس دولة، ولا هو مسئول دولي , أنت فقط إمام قائد محمدي مسلم صامد , لولا لكنته اليمنية ما عرفت أنه يمنى فلن تلاحظ ذلك في محاضراته , إنه محاضر يبحث عن نجاة الإنسان المسلم في الآخرة ويريد له العزة والكرامة في الدنيا , ويقدم له دينه بلا طائفية بلا مذهبية , يعرض الدين الخالص , بحيث لا تعرف أن كان يلقى محاضراته في الأزهر الشريف أم في جامع الزيتونة , في النجف الأشرف أم في مسجد الإمام الأعظم , إنه يحاضر من أجل مجتمع مسلم عزيز وكريم , أينما وجد إسلام وأينما وجد مسلمون .

 

استبيان

بعد نصح قائد الثورة للإمارات بأن تَصْدق في دعاوى انسحابها من اليمن، وتُوقف دورها في العدوان، وبعد الرسالة المباشرة من خلال عملية (توازن الردع الأولى) التي استهدفت مصفاة الشيبة السعودية على حدود الإمارات.. هل ستستمر الإمارات في ممارسات الاحتلال والعدوان ضد اليمن؟

الاجابة بـ نعم 82 %

الاجابة بـ لا 82 %

:: المزيد ::

انفوجرافيك

جديد المكتبة الصوتية

أناشيد الذكرى السنوية الشهيد

كاريكاتير

أهم عنصر قوة نستفيد منه في مواجهة التحديات والأعداء هو الإيمان الذي نحن بأمس الحاجه إليه. #السيد_القائد

(فُزْتُ وربِّ الكعبة) #الإمام_علي_عليه_السلام

إن الفساد ينتشر، إن الحق يضيع، إن الباطل يحكم ليس فقط بجهود أهل الباطل وحدهم بل بقعود أهل الحق. وأعتقد أن هذا نفسه قد يمثل نسبة 70% من النتائج السيئة. #الشهيد_القائد

لنستلهم من الإمام علي (عليه السلام) الرؤى الحكيمة، التوجيهات الحكيمة في مختلف الميادين، في مختلف المجالات. #الشهيد_القائد

غزوة بدر الكبرى هي حدثٌ عظيمٌ ومهمٌ وكبيرٌ ومؤثرٌ في مسيرة حياة البشرية، وفي مسيرة الإسلام العظيمة. #السيد_القائد