مصفاة كوفل وسجن النساء بتعز استهدافان لغرض واحد 2020-04-06
مصفاة كوفل وسجن النساء بتعز استهدافان لغرض واحد

المقتلة الكبيرة التي حصلت أمس لقيادات المرتزقة في مأرب خلقت قناعة لدى العدوان ومرتزقته أن المواجهة العسكرية لن توقف تقدم الجيش واللجان وأنهم مهزومين لا محالة، فلجأوا إلى استهداف مصفاة ضخ النفط في كوفل ليوجهوا بها رسالة مبطنة وبنفس الوقت استغلالها إعلاميا لصالحهم.

الرسالة هي: إذا واصلتم التقدم صوب مارب وسيطرتم على المنشآت النفطية الوطنية فسنقصفها ونوقف عائداتها، بالإضافة إلى استغلالها إعلاميا بأن الجيش واللجان يدمرون المنشآت الوطنية،

ولكن حملتهم الإعلامية سرعان ما فشلت فقد جاء النفي من الناطق الرسمي للقوات المسلحة والذي ذكر الناس بشيء مهم وهو أننا طوال خمسة أعوام من العدوان والمعارك في مأرب لم نستهدف اي منشأة نفطية بطلقة واحدة حتى ونحن في أصعب مراحلنا، فهل يعقل أن نستهدفها ونحن نحقق انتصارات وأصبح بيننا وبين مدينة مارب ومنشآتها النفطية عدة كيلومترات؟

بهذا فشلت حملتهم الإعلامية وتأكد الجميع (فوق ما هو مؤكد) أن العدوان ومرتزقته هم من استهدفوا ويستهدفوا المنشآت الوطنية وثروات الشعب، أما الرسالة المبطنة فقد عملت قيادتنا حسابها منذ البداية فقد كانت متوقعة بل ومتأكدة من أن العدوان ومرتزقته سيلجأون لها في حال اقتربنا من مأرب، ولهذا جاء الرد سريعا من عضو مؤتمر الحوار الوطني ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الأستاذ علي العماد عبر تغريدة له في تويتر قال فيها: (‏ليس اليوم كالبارحة يا آل سعود اليوم بعد تقدم الجيش واللجان استهدفت محطة كوفل وأتذكر عام ٢٠١٤م قال لي الآنسي أمين عام الإصلاح مهددا "إن أي تقدم لكم باتجاه مارب سيضر بالمنشآت الغازية والكهربائية ويدمرها" وأقول له اليوم من نعم الله علينا أن أكرمنا بقوة صاروخية وبمنشآت سعودية)، بهذا الرد الحاسم أحرقت ورقة العدوان ومرتزقتهم بإيقاف تقدم قواتنا صوب مأرب عبر استهداف منشأتنا الوطنية فقصف أي منشأة يمنية من قبل العدوان أو مرتزقته سيقابل بقصف للمنشآت النفطية السعودية، بعدها قرر المرتزقة تغيير الخطة بسفك دماء المواطنين الأبرياء ليستثمروها ضدنا عبر منظماتهم الحقوقية وأبواقهم الإعلامية بحملة إعلامية ضخمة لعلهم بذلك يوقفون تقدم قواتنا باتجاه مارب، ولكن أين ستنفذ هذه الجريمة في مأرب؟

لا صعب في مارب فالقبائل هناك لن تنطلي عليهم أكذوبة المرتزقة وسيبحثون عمن استهدف أهاليهم وسيعرفون في أول خطوات هذا البحث أن المنفذ هم المرتزقة، وهذا ليس في صالح المرتزقة خصوصا في هذا الوقت فهم بحاجة لكل أبناء مارب للوقوف بجانبهم ضد الجيش واللجان ويعتبر استهدافهم بهذه الطريقة انتحار سريع جدا، إذن فما الحل؟ أين سينفذون جريمتهم هذه؟

لم يجدوا مكان لتنفيذ جريمتهم هذه أنسب من تعز، تأثيرهم هناك كبير، الأوضاع هناك صعبة، وكثير من أبواقهم الإعلامية من تعز، ولضمان عدم البحث والتحري واكتشاف الفاعل الحقيقي تم اختيار سجن النساء كهدف مناسب، فلن يهتم أهالي الضحايا بالبحث عن الفاعل الحقيقي في سفك دماء قريباتهم لحساسية وضع بناتهم كونهن مسجونات في مجتمع يعتبر سجن المرأة فضيحة وأمر مخز ومخجل فيضطر البعض لإنكارهن تماما والآخر يتبرأ منهن وإن وجد أحد غير هؤلاء وأراد البحث عن الجاني الحقيقي فسيتم إسكاته بمبلغ أو بطلقة في رأسه من أحد أفراد المليشيات الكثيرة والمنتشرة في كل أحياء وشوارع تعز، وبنفس تساؤل أي مواطن عن استهداف مصفاة كوفل بأننا لم نستهدفها ولا غيرها من المنشآت طوال فترة العدوان فلماذا نستهدفها الآن، سيتساءل أيضا لماذا لم نقصف سجن النساء في تعز طيلة خمسة أعوام من المعارك؟ وما الفائدة من قصف سجن نساء وقتل سجينات؟ وبالتأكيد لن يجد إجابة مقنعة لتساؤلاته تلك، بعدها سيأتي السؤال الأهم والذي سيكشف من هو المجرم، السؤال هو: المجرم هو المستفيد من قصف سجن نساء وقتل السجينات فمن المستفيد؟

بعدها سيجد الجواب بعد جولة سريعة على القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي ليجد حملة إعلامية ضخمة تتهم الجيش واللجان الشعبية بهذه الجريمة، إذن، عرفنا جميعا من المستفيد والمنفذ لهذه الجريمة وما هو هدفه من ارتكابها وبالتالي فهذا دافع أخر لضرورة تحرير مأرب وكل أراضي اليمن ممن نهب ودمر ثروات الشعب وسفك دماء أبنائه لاستغلالها ضد المدافعين عن شعبهم وكرامتهم وشرفهم.

استبيان

بعد نصح قائد الثورة للإمارات بأن تَصْدق في دعاوى انسحابها من اليمن، وتُوقف دورها في العدوان، وبعد الرسالة المباشرة من خلال عملية (توازن الردع الأولى) التي استهدفت مصفاة الشيبة السعودية على حدود الإمارات.. هل ستستمر الإمارات في ممارسات الاحتلال والعدوان ضد اليمن؟

الاجابة بـ نعم 82 %

الاجابة بـ لا 82 %

:: المزيد ::

انفوجرافيك

جديد المكتبة الصوتية

أناشيد الذكرى السنوية الشهيد

كاريكاتير

أهم عنصر قوة نستفيد منه في مواجهة التحديات والأعداء هو الإيمان الذي نحن بأمس الحاجه إليه. #السيد_القائد

(فُزْتُ وربِّ الكعبة) #الإمام_علي_عليه_السلام

إن الفساد ينتشر، إن الحق يضيع، إن الباطل يحكم ليس فقط بجهود أهل الباطل وحدهم بل بقعود أهل الحق. وأعتقد أن هذا نفسه قد يمثل نسبة 70% من النتائج السيئة. #الشهيد_القائد

لنستلهم من الإمام علي (عليه السلام) الرؤى الحكيمة، التوجيهات الحكيمة في مختلف الميادين، في مختلف المجالات. #الشهيد_القائد

غزوة بدر الكبرى هي حدثٌ عظيمٌ ومهمٌ وكبيرٌ ومؤثرٌ في مسيرة حياة البشرية، وفي مسيرة الإسلام العظيمة. #السيد_القائد