موقع ديبكا الإسرائيلي يحذر من مخطط مشترك لحماس وحزب الله 2019-04-21
موقع ديبكا الإسرائيلي يحذر من مخطط مشترك لحماس وحزب الله

كشف موقع ديبكا الاستخباراتي الإسرائيلي عن خطة مزعومة مشتركة بين حزب الله وحركة حماس لتنفيذ هجمات متزامنة ومشتركة.


وزعم الموقع أن حركة حماس لم تقنع بالتنازلات الإسرائيلية والمصرية ونهر الأموال القطري، أو حتى تلك التي أفرجت عنها الأمم المتحدة والتي تصل ل300 مليون دولار كتبرعات من حكومات مختلفة.


وأضاف الموقع أن حماس تدعي استعدادها لهدنة طويلة المدى في الوقت الذي تسعى لنقل الجبهة باتجاه الشمال، ومن لبنان تحديدا وبالتعاون مع حزب الله وقائد لواء القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وبحسب الخطة المزعومة فإن حزب الله موكل بتجنيد ثلاثة آلاف من أبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان، وتحت عنوان "حماس العودة " على صيغة "مسيرات العودة" التي تنطلق من غزة منذ عام مضى.


وسيخضع المجندون لتدريبات عسكرية مكثفة لمدة ثلاثة أشهر ثم تسليحهم بمختلف المعدات الثقيلة وصواريخ أرض-أرض، ومن ثم نشرهم على الحدود في جنوب لبنان بالتزامن مع الاحتفال بعيد التحرير الإسرائيلي في الخامس من مايو.


وحسب التقرير فإن التصعيد في جنوب لبنان سيكون بالتزامن والتنسيق مع حماس في قطاع غزة لخلق هجمات متعددة المحاور ضد إسرائيل في الوقت الذي تنشغل فيه الأخيرة بصد هجمات محور واحد.


ومن المتوقع أن تشارك قوات حزب الله في المواجهات وهو الأمر الذي تتجنبه إسرائيل خلال السنوات الماضية.


وحتى قد تم تجنيد نحو ألفين وخمسمائة شاب فلسطيني في معسكرات تدريب تابعة لحزب الله ومخيمات اللاجئين في لبنان، وبإشراف أسامة حمدان ممثل حماس في لبنان. وكانت المخابرات اللبنانية قد حذرت مؤخرا قيادات من حماس بما فيهم حمدان.


وختم تقريره "مؤخرا حذرت قيادات الاستخبارات اللبنانية حمدان والعاروي من احتمالية قيام تل أبيب وقواتها الخاصة بتنفيذ عملية داخل الأراضي اللبناني ضد زعماء ميليشيا العودة ومخيمات التدريبات، بهدف إجهاض التهديد الجديد".

 

وهذا يشير إلى مدى الخوف الإسرائيلي من حزب الله والحرس الثوري الإيراني وحركة حماس. ويدلل على أهمية مواجهة التلاحم الإسلامي في مواجهة الخطر الصهويني الذي يهدد الأمة الإسلامية والعربية والعالم بكله، ويشد على أيدي المسلمين أن يتحدوا في مواجهتهم بكل الطرق الممكنة.

سلسلة المقالات

موسوعة جرائم الولايات المتحدة الأمريكية

استبيان

آلية التعامل مع فيروس كورونا المقرة من وزارة الصحة هل هي مناسبة؟

الاجابة بـ نعم 84 %

الاجابة بـ لا 84 %

:: المزيد ::

انفوجرافيك

جديد المكتبة الصوتية

أناشيد الذكرى السنوية الشهيد

كاريكاتير

{إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَاناً وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ} (الأنفال:2)

من يرضى لنفسه أن يكون له خط مُعيِّن لا يتجاوزه في إيمانه فهو ممن يرضى لنفسه بأن يظل (تحت) وأن يظل دون ما ينبغي أن يكون عليه أولياء الله. #الشهيد_القائد

كلما ترسَّخ الإيمان في نفسك كلما ارتقيتَ في درجات كمال الإيمان كنتَ جندياً أكثر فاعلية، وأكثر تأثيراً، وأحسن وأفضل أداء. #الشهيد_القائد

من يبصر الشواهد على الحق هو من لا يتغير ولا خلال ألف سنة، وكيف يتغير وهو يبصر في كل سنة، بل ربما في كل شهر، بل في كل يوم يبصر الشواهد على ذلك الحق تعززه في نفسه وتقرره في نفسه وتوسع معانيه في نفسه. #الشهيد_القائد

ينبغي أن يصل الإنسان في التزامه الإيماني وفي تربيته الإيمانية إلى مستوى الاستعداد التام للتضحية في سبيل الله "سبحانه وتعالى" #السيد_القائد

من وفائنا للشهداء ومن مسؤوليتنا تجاههم أن نكون أوفياء مع المبادئ والقيم التي ضحوا من أجلها. #السيد_القائد